close
8 طرق لزيادة عدد الزيارات إلى مدونتك

8 طرق لزيادة عدد الزيارات إلى مدونتك


الجميع يسعى لزيادة عدد الزيارات إلى المدونات الخاصة بهم. وهذا طبيعي، انها جزء من الهدف بغض النظر عما إذا كنا نملك مدونة شخصية أو مهنية، حيث يقوم المبتدئين بنشر المحتوى وإنتظار شخص ما لقراءتها. فجوهر عملية التسويق يعتمد على مبدأ جلب أشخاص مستهدفين لزيارة صفحة ما من مدونتك ، ويبقى المحتوى هو الدعامة الأساسية لزيادة عدد الزيارات. ولهذا فأن الخط التحريري يجب أن يكون موجها بأهداف إستراتيجية من أجل جلب الزوار إلى مكان مميز من الموقع إنها الطريقة المثلى للحصول على مزيد من القراء مع الإحتفاظ بالزوار الأصليين. الآن عليك أن تطرح على نفسك هذا السؤال المهم: كيف أزيد من عدد الزيارات إلى مدونتي؟  ما الخطوات الأساسية لتحقيق أداء جيد في جوجل أناليتيك؟
نستعرض فيما يلي بعض النصائح البسيطة لإعطاء مقالاتك الإهتمام التي تستحقها.

 1 # الشبكات الاجتماعية
 تعد الشبكات الاجتماعية ضرورية لجذب الزوار الجدد، وبالتالي زيادة معدل النقر على رابط مدونتك فأنا اليوم أركز أساسا على الفيسبوك وتويتر و غوغل+، أعلم بأن محركات البحث تعد حاسمة في تصدر نتائج البحت، ولكن لا يمكنك الإقلاع بشكل جيد من دون هذه الشبكات.
لدلك عليك تحقيق أكبر إستفادة ممكنة منها لإعطاء مقالاتك الدفعة التي تستحقها، حيث يقوم مستعملوها بمشاركتها مع الأصدقاء أو في الجروبات و المنتديات على سبيل المثال، يمكنك تزويد مدونتك بأزرار تتيح للزوار إمكانية مشاركة مقالاتك، وبهذا تزيد من عدد المتفاعلين مع ما تكتبه؟ إفعل ذلك و أعد نشر المحتوى الخاص بك بشكل منتظم على مدار اليوم، من المهم تنويع التوصيفات لا تستخدم نفس العنوان أو نفس الصور، كما لا يجب اﻻعتماد على هذا الحل كثيرا .

 2 # التسويق لمقالاتك
 انتقل بعد دلك لمشاركة روابط مدونتك في التعليقات على مدونات أخرى، ودلك لجلب المزيد من الزوار هذا لا يعني أن لديك الحق في إنتهاك كل المواقع، أو ترك رسائل غير مرغوب فيها، عليك إستهداف مواقع بنفس ما تنشره كما أن تعليقاتك يجب أن تكون دات قيمة مضافة مع طرح أفكار و ملاحظات جيدة لمساعدة القراء على فهم المواضيع، وأترك الرابط الموجود أسفل كل تعليق يقوم بالباقي وإرسال مستخدمين جدد إلى مدونتك.

3 # مقالات الضيوف
إن مقالات الضيوف في مدونات مشهورة من شأنها أن تعرف بقدراتك، أفكارك و طريقة كتابتك حيث سيستفيد صاحب المدونة من المحتوى الحصري و المميز الدي تزوده به، و تجدر الإشارة هنا إلى أنه لا يمكنك نشر نفس المقالة على مدونات مختلفة تحتاج إلى بدل مجهود كبير و التمسك بحس الإبداع، و يعتبر الرابط الدي تتركه في أخر كل تدوينه هو بمثابة جسر عبور إلى مدونتك مما يزيد من عدد الزيارات.

4 # العنوان
كل شيئ في العنوان و كيف تمت صياغته، كما يلعب وصف المقال دورا هاما ﻻن مستعملي الانترنت يتخدون قرارا آنيا في بضع أجزاء من الثانية، يرشدهم في دلك فضولهم وميولاتهم لهذا فإن العنوان من بين النقط المهمة للرفع من معدل الزيارات .

5 # المحتوى المقدم
 إنشاء كتاب إلكتروني وجعله متاحا لمستخدمي الإنترنت  فكرة جيدة جدا، حيث كلما أراد أحدهم تحميله يمكنك أن تطلب منه مشاركة الصفحة أو إدخال عنوان بريده الالكتروني، إنها وسيلة فعالة للحصول على المزيد من الزيارات.

6 # الرسوم البيانية والفيديو
 يمكن أن يكون تسويق المحتوى وسيلة جيدة للحصول على الزيارات من موقع أخر، خاصة إن إعتمدت في دلك على إنجاز فيديوهات ترويجية لمدونتك، يمكنك إنشاء قناة على يوتيوب ونشر مقاطع فيديو تتضمن روابط إلى المقالات لمن أراد التعمق أكثر في الموضوع، كما يمكنك أيضا تثبيت فهرس المدونة في الفيديو للمساعدة في أرشفة الصفحات التي تتضمن نفس المحتوى في موقع جوجل، وهذا يعني الحصول على مزيد من الزيارات نحو صفحات الموقع.
الرسوم البيانية هي أيضا وسيلة رائعة لزيادة معدل النقر كما أنها نسبيا بسيطة الإنشاء والنشر، فرسم بياني جميل وسهل الفهم من شأنه أن يعطي نتائج جد إيجابية.

7 # ما يريده الناس
 هل ترغب في زيادة عدد الزيارات إلى مدونتك؟ يجب عليك نشر مقالات تستجيب لاحتياجات جمهورك، يجب أن تتعرف على  إهتماماتهم بإستخدام الأدوات التي توفرها جوجل، وكذلك أدوات السيو الأخرى لمعرفة ماهي إنتضارات الزوار، هذه هي نقطة البداية لكتابة محتوى متقن يزيد من عدد الزيارات إلى مدونتك.

8 # التفاعل
 ستساعدك التعليقات على زيادة عدد الزيارات إلى مدونتك، لأن المناقشة الجيدة هي مسألة بالغة ألأهمية، إذا أتحت للناس حق التعليق على المواضيع عن طريق طرح الأسئلة والإجابة عليها فهذا مهم جدا، ولكن الأهم من ذلك العمل بمبدأ إرفاق كل إجابة بسؤال آخر كطعم لجلب القارئ إلى التبادل، وبالتالي زيادة الاهتمام بمدونتك.



شارك الموضوع إذا أعجبك :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق