close
طرق ربح المال من المدونات

طرق ربح المال من المدونات


عدد المدونات إلى حدود هذه اللحضة يتجاوز الملاييين و خلف هذا التطور الكبير سبب وحيد وهو أن المدونات أصبحت وسيلة جيدة للربح من والانترنت


www.elkafitech.com

فيمايلي سنستعرض طرق الربح من الأنترنت لدى المدونين:

1-الاعلانات
هذه هي الطريقة الأكثر شيوعا و التي يستعملها الكثيرون لربح المال من المدونات و لكن هذا النوع قطع شوطا كبيرا متجاوزا أدسنس و بلوج أدس، حيث كانت هاتين الوسيلتين هما المتاحتين أنداك، إلا أنه في يومنا ضهرت مجموعة أخرى من الطرق منها eminimalls التابعة ل chitika وأخرى مثل Adgenta ،Adbrite ،Avn....
2-الرعايات
لم يثم إكتشاف هذه الطريقة حتى الأونة الأخيرة، عندما أدركت الشركات بأن المدونات يمكن أن تكون وسيلة ممتازة لتشجيع إستهلاك منتجاتها، و عادة ما تعتبر الرعاية أو الإحتضان على شكل وضيفة أو عقدة بين صاحب المدونة و الشركة المروج لها.
3-مواقع التسويق بالعمولة
وندكر منها على سبيل المثال لا الحصر العملاق Amazon.com clickbank و linkshare ولكن هذه الشركات كثيرة جدا و لا يمكن حصرها و تختلف بين صغيرة و كبيرة.
4-الخدمات
يمكن لأصحاب المدونات ربح المال عن طريق بيع أنواع مختلفة من اﻻشياء كالكتب الإكترونية مثلا أو بعض الدورات التدريبية و الندوات... الخ.
5-كتابة المقالات
هناك أشخاص يحتاجون لمن يكتب لهم محتويات جديدة و نشرها على مدوناتهم بإنتضام، إذا كان لديك مايكفي من الوقت يمكنك ربح المال عن طريق صناعة المحتوى، و إذا كنت من دوي الخبرة و المعرفة الجيدة فيمكنك التواصل مع كبار المسؤولين و الإقتصاديين.
6-رغم أنني لم أكن أنصح بإتباع هذه الطرق لربح المال، و لكنني لاحضت مؤخرا في مجموعة من المدونات أنها تحقق أرباحا مهمة، حيث يقوم أصحابها ببيع مواد إلكترونية كالكتب و الاغاني، كما تتيح مواد أخرى يمكنك تحميلها دون دفع سنتيم واحد.
7-مدونات ecommerce
هي مجموعة أخرى من المدونات التي تقوم بعرض بضائع مادية من قبيل القمصان و الفخار إضافة إلى المنقوشات و التصاميم الزجاجية، إلا أنها لا تلقى النجاح في غالب الأحيان حيث تتطلب رأسمال وعمل دعاية لها.
8-مدونات إستشارية
من الشائع جدا أن يبدأ أصحاب التجارب بإنشاء مدونات من أجل الترويج لخبراتهم، حيث يقوم هؤلاء بتقديم الإستشارات القانونية، الطبية و النفسية بمقابل مادي، إنها وسيلة فعالة جدا لربح المال من الإنترنت لكنها تتوقف على مدى إلمامك بالمجال، السمعة الطيبة و المعاملة مع الزبون.



شارك الموضوع إذا أعجبك :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق