close
تليجرام تنوي دخول عالم العملات الرقمية بعملة Gram  الجديدة

تليجرام تنوي دخول عالم العملات الرقمية بعملة Gram الجديدة


عملة جديدة سيتم طرحها في شهر مارس 2018 تسمى عملة Gram، هي عُملة جديدة من شركة تليجرام تنوي بها الشركة جمع ملايين الدولارات بهدف الإستثمار في تطبيقها.

 http://www.elkafitech.com/2018/01/telegram-also-wants-to-launch-his-own-cryptomonnie.html



على حسب ما نشر موقع TechCrunch فإن القائمين على تطبيق تليجرام المُصنف كشبكة إجتماعية على الهواتف المحمولة والمعروف بقوته ومدى تشفير رسائله، بأن تليجرام تنوي الدخول في مجال العملات الرقمية اللامركزية وذلك التقرير تم إصداره بعد إطلاق الموقع على أكثر من 100 صفحة في مؤلف رسمي خاص بها.



عملة Gram الجديدة بتقنية blockchain



تنوي تليجرام بتطوير شبكة جديدة مفتوحة إختصارها هو TON وهي تعني Telegram Open Network "شبكة تليجرام المفتوحة"، حتى تكون هذه الشبكة هي الأساس في إدارة العملة الرقمية الجديدة القائمة على تشفير تقنيات Blockchain.

وسيتم تسمية العملة الجديدة لشركة Telegram بجزء من اسم التطبيق حتى تكون مُتصلة بالتطبيق بشكل كامل وسيكون اسمها Gram.



نوايا تليجرام مع عملتها الجديدة Gram وسبب طرحها



على حسب بعض التصريحات الرسمية فإن الشركة تنوي جمع مبلغ 500 مليون دولار أمريكي من خلال طرح العملة للشراء وذلك مُقابل شراء العملة بمبالغ بين 3 مليار إلى 5 ليار دولار.

وبخصوص الفارق الكبير بين المبلغ المجموع والقيمة الحقيقية المدفوعة للعملة تقول شركة تليجيرام انها ستقوم بتوفير حسم لمن يرغب في الاستثمار في عملة Gram قبل طرحها بشكل رسمي.

وقد يبدأ الطرح الرسمي فعلياً للعملة الرقمية الجديدة في شهر مارس لهذا العام عام 2018.

الغريب في الأمر هو ان مؤسس تطبيق تليجرام كان قد صرح ان جميع الاستثمارات المدفوعة في عملته الجديدة Gram لن يُقبل فيها دفع اي مبالغ بعملات رقمية وأهمهم عملة بيت كوين، وأنه لن يقبل الدفع بأي عملة رقمية أياً كانت ولن يقبل إلا عملات حقيقية.

وذكر التقرير بأن الشركات الكبيرة ستحتاج لأن تقوم بالاستثمار بمبالغ كبيرة تصل إلى 20 مليون دولار في هذه العملة الرقمية.

وفي مستند تليجرام الذي تم استخدامه في هذا التقرير يوضح فيه الخطوات العملية بالتفصيل التي سيقوم بها التطبيق لبناء هذه العملة.

حيث يقول المستند أن العملة الرقمية سيتم توفيرها لمستخدمي تطبيق تليجرام جميعهم والذي قد بلغ عددهم في هذه الأيام إلى 180 مليون مستخدم من جميع أنحاء العالم، وفي هذه الحالة يتم منح هذه العملة شريحة اوسح وخطوات عملية أولية كبيرة.

هذا الأمر قد يُغير من ترتيب العملات الرقمية بشكل كبير وقد يجعل عملة Gram تصل للمركز الثالث بعد العملات بيت كوين وايثيريوم، ولكن هذا في افضل الاحوال وقد لا يتحقق ولكنه سيجعل من Gram عملة قوية جداً.

وحتى تتجنب شركة Telegram التلاعب بعملة Gram الجديدة فستقوم بالإحتفاظ على 52% من العملة مع تقديم نسبة 4% للعاملين في تليجرام ليتبقى بعد ذلك نسبة 44% يمكن لمن يرغب في الاستثمار في الحصول عليهم في فترة تسمى فترة الاكتتاب وقد اقتربت هذه الفترة وستبدأ قريباً.

اما بالنسبة لموعد وصول العملة وبدأ التعامل بها ففي عام 2018 سيتم الإعتماد على بعض المُعرفات الآمنة مع نسخة من شبكة تليجرام المفتوحة TON، كما ان الشركة ستقوم بإطلاق محفظة إلكترونية جديدة تحت إدارتها تجمع بين العملات الحقيقية والعملات الرقمية في محفظة واحدة وسيتم إطلاقها في الربع الاخير من 2018.



أما في الربع الاول من العام القادم 2019 فسيشهد التعامل بالعملات على شبكة تليجرام الجديدة على ان يكتمل مشروع الشركة بشكل كامل في عام 2019.

شارك الموضوع إذا أعجبك :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق